زيارة تاريخية: السادات وإسحاق نافون في ميت أبو الكوم (نوفمبر 1980)
في مشهد يعكس ذروة التحولات السياسية التي قادها الرئيس الراحل محمد أنور السادات، نستعرض معكم صوراً نادرة تعود إلى شهر نوفمبر 1980. توثق هذه الصور زيارة الرئيس السادات برفقة رئيس إسرائيل آنذاك إسحاق نافون إلى قرية "ميت أبو الكوم"، حيث قاما بزيارة تفقدية لأحد المنازل الجديدة التي تم إنشاؤها ضمن مشروع تطوير القرية.
لقاء بين القيادة وأهل القرية
لم تكن الزيارة مجرد لقاء سياسي، بل شهدت تفاعلاً مباشراً مع أهالي القرية الذين كانوا جزءاً من هذا الحدث التاريخي. تظهر الصور عدداً من وجهاء وأهالي ميت أبو الكوم وهم يستقبلون الوفد، ومن بينهم:
- الحاج قطب جاد (الذي يظهر في الصور وهو يصافح الرئيس السادات).
- المرحوم رجب جاد.
- المرحوم الحاج عبد الحكيم جاد.
- المرحوم الحاج عبد الحي أبو يوسف.
- وآخرون من أبناء القرية الطيبين.
التوثيق البصري للحدث
هذه الصور تعد وثيقة هامة توضح كيف كان السادات يحرص على إشراك أهالي قريته في الأحداث الكبرى، وكيف كان يفتخر بـ "ميت أبو الكوم" أمام ضيوفه من قادة العالم، عارضاً عليهم نموذج المسكن الريفي الحديث الذي بناه لأهله.
المصدر: من منشورات الأستاذ خيرت الشحيمي على فيسبوك.
رحم الله كل من توفي من أهلنا، ومنح الصحة والعافية لكل حي.. وعاش الزمن الجميل.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق