لحظة وفاء: الأستاذ أحمد طاهر يهدي الرئيس السادات علم مصر (أكتوبر 1970)
في لقطات تاريخية تعيد إلى الأذهان ذكريات "الزمن الجميل"، نوثق اليوم لحظة رمزية شهدها مسجد قرية "ميت أبو الكوم" في أكتوبر 1970، وذلك عقب إعلان فوز الرئيس الراحل محمد أنور السادات برئاسة الجمهورية.
مشهد الوفاء في مسجد القرية
قام الأستاذ الفاضل أحمد طاهر علي -الذي كان له شرف أن يكون أول مدير لمدرسة السادات الإعدادية الثانوية بالقرية- بتقديم علم مصر للرئيس السادات كرمز للحب والولاء. وقد استقبل الرئيس العلم بتقدير، ثم سلمه لسكرتيره الخاص فوزي عبد الحافظ.
شخصيات في ذاكرة الوطن
تظهر الصور التاريخية إلى جانب الرئيس السادات قامات وطنية بارزة، منهم:
- السيد حسين الشافعي (نائب رئيس الجمهورية آنذاك).
- السيد عبد العزيز كامل (وزير الأوقاف الأسبق).
هؤلاء الرجال كانوا جزءاً من مرحلة مفصلية في تاريخ مصر، والتقاؤهم في قلب "ميت أبو الكوم" يؤكد على مكانة هذه القرية في قلب صانعي القرار في ذلك الزمن.
المصدر: من منشورات الأستاذ خيرت الشحيمي على فيسبوك.
رحم الله هؤلاء الرجال الذين خدموا الوطن، وعاش الزمن الجميل بذكراهم.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق