Breaking

Home Top Ad

Post Top Ad

الثلاثاء، 12 فبراير 2013

متابعة أزمات ميت أبو الكوم: تفاصيل اللقاء الثاني مع رئيس الوحدة المحلية (2013)

متابعة مستمرة: كواليس اللقاء الثاني لشباب ميت أبو الكوم مع رئيس الوحدة المحلية

كتب: م. سمير قنبر | تاريخ النشر الأصلي: 10 فبراير 2013

اللقاء الثاني برئيس الوحدة المحلية بميت أبو الكوم

استمراراً لجهودنا في متابعة الملفات الخدمية العالقة بقريتنا، التقينا اليوم الأحد، 10 فبراير 2013م، بالمهندس محمود عبد الدايم (رئيس الوحدة المحلية بميت أبو الكوم) في موعدنا الثاني المشترك لمتابعة ما تم الاتفاق عليه في الجلسة السابقة.

ضم وفد الحضور من أهالي وشباب القرية كلاً من الشرفاء:

  • الأستاذ عماد أبو يوسف
  • المهندس سمير حمدي قنبر
  • الأستاذ زين العابدين صالح
  • الأستاذ أحمد خليل
  • الأستاذ أحمد ماضي

أبرز ملفات ومخرجات اللقاء الثاني:

1. متابعة مشروع جمع القمامة:

أكد لنا المهندس محمود أنه يتابع الملف بنفسه. وأوضحنا له وصول تعليقات من العاملين بالمشروع يبدون فيها غضبهم من توجه وفد الشباب لرئيس الوحدة مباشرة. وجاء الحل المؤقت بـ إطالة مدة انتظار الجرار في كل ميادين القرية وعلى رؤوس الشوارع، لتمكين العائلات في المنازل البعيدة من إخراج القمامة. وتعهد رئيس الوحدة بالإشراف الشخصي الميداني لضمان تنفيذ هذا الحل وتخفيف الأزمة.

2. مستجدات أزمة مكتب البريد:

أفادنا رئيس الوحدة بأنه عاين قطعة الأرض المقترحة (التابعة لأملاك الدولة)؛ إلا أن المشكلة الحالية تكمن في الهيئة القومية للبريد، التي ترفض دفع أي ثمن للأرض وتصر على أخذها كـ "هبة مجانية" من الدولة، وسنواصل العمل معاً لإيجاد مخرج قانوني لهذه المعضلة.

3. استقرار مياه الشرب:

بعد نجاحنا سابقاً في حل أزمة السولار، تم اليوم حل مشكلة "البطارية التالفة" بمولد الطوارئ، وهي المشكلة التي تسببت في تأخير تشغيل المياه صباح اليوم. وبذلك أصبحت مشكلة انقطاع المياه عند انقطاع الكهرباء محلولة بشكل فعال ومستقر.

4. توضيح رسمي حول سيارة الوحدة المحلية (الربع نقل):

طرحنا تساؤلاً حول استخدامات سيارة الخدمات الربع نقل التابعة للوحدة (ارتباطاً بوقائع سابقة رصدناها)، وأفادنا رئيس الوحدة رسمياً بأن هذه السيارة مخصصة لغرضين محددين:

  1. حمل موتور رش مبيدات البعوض والذباب خلال فترة الصيف بقرى الوحدة.
  2. انتقال المسؤولين بين مواقع العمل الميدانية، ونقل رئيس الوحدة صباحاً وإعادته بعد انتهاء مواعيد العمل الرسمية، وتكون السيارة في العهدة الشخصية للسائق عقب انتهاء مواعيد العمل.

5. التواجد الإداري في الفترة المسائية:

أكد المهندس محمود عبد الدايم حرصه على التواجد الميداني؛ حيث يتواجد بشكل شبه يومي في مكتبه بالفترة المسائية من الساعة 5:00 عصراً وحتى 11:00 مساءً، ويدير العمل بالتناوب معه سكرتير الوحدة المحلية، مع توفر قائم بالأعمال طوال أيام الأسبوع بلا انقطاع.

الخطوة القادمة: ملف الكردون السكني الجديد

تم الاتفاق في نهاية الجلسة على التنسيق لعقد اجتماع هام خلال أسبوع من الآن، مخصص بالكامل للاطلاع على مشكلات تنفيذ الكردون السكني الجديد في القرية، حيث سيقوم المختصون والمسؤولون بتجهيز الخرائط الفنية لتحديد المشاكل ومناقشتها بجدية للوصول إلى حلول فعلية تحمي حقوق الأهالي.


التغطية المصورة للقاء الثاني بمكتب رئيس الوحدة (10 فبراير 2013)

نترككم مع بقية الصور التوثيقية التي رصدتها عدسة المدونة للقاء اليوم بمكتب رئيس الوحدة وسكرتارية الإدارة ومحطة المياه:


توثيق: مدونة ميت أبو الكوم - المتابعة المستمرة والعمل البناء لخدمة الصالح العام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Bottom Ad