Breaking

Home Top Ad

Post Top Ad

الأربعاء، 6 فبراير 2013

رسالة مفتوحة للنائب أنور عصمت السادات: أين أنت من هموم ميت أبو الكوم؟ (2013)

أين أنت يا أنور عصمت السادات من ميت أبو الكوم؟ رسالة مفتوحة

بقلم: م. سمير قنبر | تاريخ النشر الأصلي: 31 يناير 2013

النائب أنور عصمت السادات

إلى السيد النائب أنور عصمت السادات، ابن قرية ميت أبو الكوم.. أين أنت يا سيادة النائب؟

إرث من الحب الفطري والمشاهد التي لا تُنسى

عندما انتوى أخوك المرحوم طلعت السادات الترشح، رأيت مشهداً لن أنساه أبداً؛ عندما خرج كل أهل ميت أبو الكوم ينتظرونه قادماً من "تلا" بعد نجاحه نائباً في مجلس الشعب. احتشد الكل وروجوا له لمجرد الحب الفطري للرئيس الراحل أنور السادات، الذي أحب القرية وأهلها، وكان كلما ارتقى في منصب يأتي جرياً ليحتفل به في قريته، ويجمع أهلها كل يوم جمعة بعد الصلاة ليحل مشاكلهم ويساعدهم في هموم حياتهم.

وعندما قررت أنت أيضاً الترشح، رأينا مشهداً أشد عظمة، حينما كنت وأخيك مرشحين عن دائرة تلا، وكانت سابقة في البرلمان أن ينجح أخوان شقيقان ليمثلا دائرة واحدة. ثم توفي المرحوم طلعت وأخذ معه كاريزمته التي دخل بها قلوب الناس.

عتاب المحبين: شريحة كبيرة لم تعد في صفك

يؤسفني أن أبلغك أن شريحة كبيرة من الناس أصبحت الآن في غير صفك، وخصوصاً بعد قيام الثورة، أولئك الذين كانوا يتوقعون منكم الكثير لا أقل القليل.

أنا أحد الناس الذين تحدثوا وجلسوا معك، وأعرف أنك رجل ذكي ورجل أعمال ناجح، ولك أسلوبك وشخصيتك الراقية. ولكن الشعارات الانتخابية وبعض الأعمال السطحية (مثل الكراسي الخرسانية ودهان الأعمدة والجرافيتي) لن تزيد نسبة التصويت لك.

أكتب هذه الكلمات ولا أريد أي شيء منك سوى الخدمة العامة لمجتمعي الصغير. لا أريد وظيفة، ولا أريد حتى نتيجة عام 2013 التي تُوزع وعليها بوستر "جمعية السادات"..!
أريد رقابتك على قريتنا، وقوتك كنائب سابق، وكرجل سياسة، وكرئيس حزب، وكأحد أهل القرية في الأساس.

تساؤلات وملفات تنتظر تدخلك:

  • لماذا لم ترسل من يراقب تنفيذ وتطبيق "الكردون السكني الجديد"، بدلاً من المهاترات التي حدثت وضاع الكردون ولم يستفد منه سوى ما لا يتعدى أصابع اليد؟
  • الكهرباء تُقطع كل ساعة وأخرى، وأحياناً خمس مرات في اليوم!
  • المياه ملوحتها مرتفعة وبها شوائب ورائحتها منفرة، وهي الأخرى في انقطاع مستمر، وإن وُجدت يكون ضغطها ضعيفاً!
  • شوارع القرية مليئة بالقمامة!
  • لجنة الزكاة بالقرية تعتمد على فقراء يعطون لفقراء أقل منهم فقراً!
  • الشباب العاطل كثير، هل يمكنك مساعدة من يرغب بالسفر وتوفير فرص عمل حقيقية لهم في الخارج؟
  • مكتب البريد مهدد بالسحب والنقل من القرية!
  • لماذا لا تساعد من يريد دخول الكليات العسكرية من خريجي الثانوية العامة بالقرية؟ (لم تساعد سوى شخص واحد وكان حينها موظفاً لديكم!).
  • لماذا لا تستخدم علاقاتك ليعمل الخريجون في شركات خاصة محترمة يستطيعون فيها بناء أنفسهم والعيش بكرامة؟

"خيركم خيركم لأهله"

لم أحس أن المرحوم "طلعت" كان يهتم كثيراً بقريتنا نظراً لأنها قرية صغيرة ليس بها أصوات انتخابية سوى 2000 صوت، وأرى أنك أنت أيضاً لا تهتم بها لنفس السبب! ولكن يجب ألا تنسى: مَن لديه الاستعداد الكامل للتفاني حباً لك هم أهل قريتك، وليس أشخاصاً من قرى أخرى يريدون التقاط الصور أو تسجيل رقمك للتباهي به.

كلمة للتاريخ (موقف انتخابات 2010):

قبل الثورة وفي انتخابات 2010 (التي نجح فيها عفت السادات تزويراً)، وعندما تم الضغط عليك للتنازل قسراً وقهراً.. كنتُ أحد الأشخاص المؤيدين لك تماماً، ورأيت الناس يتوافدون على منزلكم. ولكني لم أرَ التصميم والألم والاستعداد الفعلي للوقوف بجانبك إلا في عيون من حضر من قريتنا.

هناك من عمل على الترويج لك دون أي مقابل.. لم تعرفهم ولن تعرفهم؛ لأن الموجودين حولك لا يريدون إظهار مجهود أحد سواهم، وليس لديهم النزاهة ليخبروك أنهم يستمعون لأفكار غيرهم ويعرضونها عليك كأنها أفكارهم.

لا أريد أن أثقل عليك.. ولكنها ملحوظة وجب التذكير بها حباً في أهل قريتنا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Bottom Ad